افتتاح مركزين للتدريب المهني والإبداع في جامعة مؤتة

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الدكتور يوسف الجعافرة خلال حفل الافتتاح إن نهج الجامعة يتناسب ورؤيتها المتطلعة للعالمية وتطوير علاقاتها الأكاديمية مع المؤسسات التعليمية في الدول الصديقة وبما يعود بالفائدة على مسيرتها ورسالتها فعاليات افتتاح مركز التدريب المهني ومركز الابداع المدعومين من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع ايراسموس بلس.


واشار عميد كلية الهندسة الدكتور عمر نواف المعايطة بحضور مدير مديرية التدريب المهني في وزارة العمل هاني خليفات إلى أن افتتاح مركز للتدريب المهني ومركز للإبداع عمل سيؤتي ثماره بشكل إيجابي ولا سيما أن الفئة المستهدفة هي الطلبة الذين تخرجوا من الجامعات الأردنية حيث سيتم تأهيليهم من خلال تدريبهم على متطلبات السوق من خلال ورشات عمل خاصة بهذا الشأن.

وبين الدكتور رياض قشي من جامعة لايبزيغ الألمانية أن أهمية المشروع تأتي من كونه يعزز ثقافة الابداع في المؤسسات التعليمية وربط مراكز البحوث في الجامعات الأردنية مع الصناعات المحلية.


وتحدث الدكتور فهمي أبو الرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا حول اهمية مراكز التدريب وأهميتها في تدريب الخريجين على متطلبات سوق العمل.


وأشار الدكتور احمد سلايمة من الجامعة الأردنية إلى ان الطلبة سيتم تدريبهم في البلدان الأوروبية الشريكة بالمشروع.


11.jpg 

12.jpg 

13.jpg 


Disclaimer
"This website has been produced with the financial assistance of the European Union under the ERASMUS plus Programme. The contents of this website are the sole responsibility of VTC Partners and can under no circumstances be regarded as reflecting the position of the European Union or of the Programme’s management structures."